The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إذا أرادت المرأة أن تقطع إدرار الحليب خصوصاً إذا بدأ الثدي بتسريب الحليب للخارج أو إذا شعرت المرأة أن صدرها أصبح ثقيلا، عندها عليها أن تربط قطعة قماش حول صدرها وأن تشدها بقوة لأن هذا يساعد في إيقاف إدرار الحليب.

ان اعراض الحمل قد تدل على احتمالية وجود حمل لكنها لا تؤكده حيث يتم التاكد من وجود الحمل في مراحله ...

تتضمن الرعاية الصحية للأم والطفل بعد الولادة الاطمئنان على تطعيمات الطفل ورضاعته، كذلك حالة الأم النفسية والبدنية، نتعرف بالمقال على باقي نقاط رعاية الأم والطفل

قد تتعرض المرأة ما بعد الولادة لتورم واحتقان الثدي نتيجة امتلائه بالحليب، ولتخفيف الألم والتورم ينصح بوضع كمادات ماء باردة أو دافئة على الثدي.

ومن الجدير بالذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة حالة طبية تستدعي العلاج الطبي الفوري حيث من الممكن أن يستمر لفترة قد تمتد إلى عام أو أكثر.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

الرعاية الطبية في المنزل: لا تقتصر الرعاية الصحية للأم بعد الولادة على الرعاية داخل المنشأة الصحية فقط، فتنصح الأمهات بتلقي الرعاية الطبية ما بعد الولادة الخاصة بالطفل في البيت، إن أمكن ذلك خلال الأسبوع الأول من الولادة.

يحدث الألم أثناء الولادة نتيجة انقباض عضلات الرحم والضغط على عنق الرحم ويوجد العديد من الخيارات المستخدمة لتسكين الألم والتخدير ومنها:

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

تبقى السيدة ما بعد ولادتها في منزل أهلها أربعين يومًا، حيث يتم العناية بها وبمولودها بشكل استثنائي وفق اتبع الرابط طقوس مُتعارفة تم تناقلها عبر الأجيال، والتي يُعتقد أن لها الأثر الصحي على صحة الأم وكذلك صحة مولودها، وكنا قد شاركناك في وقت سابق معلومات عن التمريخ بعد الولادة بحسب الطقوس الشعبية السعودية.

أفضل طريقة لتجنب والتخفيف من إحتقان الثدي وانتفاخه هو أن تخرج المرأة الحليب كاملا من ثديها عن طريق إرضاع طفلها عند الحاجة وفي أغلب الأوقات.

إليك بعض الأمور الواجب فعلها أثناء العناية بالأم بعد الولادة والتي تشمل الآتي:

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

Report this wiki page